إطلاق ورشة «صوتك مسموع» بحضور شباب القليوبية ونواب الشعب والشيوخ

إطلاق ورشة صوتك مسموع
إطلاق ورشة صوتك مسموع

أعلنت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء أصدرت قرارًا جريئًا  بشأن المنطقة الاستثمارية ببنها. 

حيث تمت إعادة تقييم القيمة الإيجارية من المجموعة الاقتصادية وتم تخفيض القيمة الإيجارية للنصف، وتم الطرح للوحدات بالمنطقة في مارس الماضى وجرى سحب كراسات الشروط والتقديم وسيتم التشغيل قريبًا.

 وأضافت "ريان" في كلمتها خلال ورشة العمل الختامية (خلى صوتك مسموع ) مع شباب محافظة القليوبية بعنوان (سياسة بمفهوم جديد) بمشاركة النواب أميرة العادلى، عضو مجلس النواب، والنائب محمد عزمى، عضو مجلس الشيوخ، والنائب عمرو يونس، وبمشاركة عدد من القيادات الشبابية إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أطلق حزمة من الدعم المالى و(الدعم الفني) ودراسات الجدوى، وأكدت على أهمية تسليط الضوء والإعلام على دور الجهاز وعمل لقاءات بالجامعات للخريجين وطلاب السنوات النهائية.

اقرأ أيضا|الخميس.. انطلاق القافله التنموية الشاملة لكلية التربية النوعية بعين شمس


وقالت إنه تم إطلاق منصة (بأيدٍ مصرية) والتى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء لدعم الحرف اليدوية، كما يجرى حاليًا الإعداد لإطلاق خريطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وسيتم عرض كل الفرص الاستثمارية بالمحافظات.
و

حول الخريطة الصحية قالت إن جميع مستشفيات محافظة القليوبية تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة من أجل تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.
 

وهناك ٥ مستشفيات مركزية على مستوى المحافظة يتم تطويرها هى: مستشفى طوخ المركزى والقناطر والخانكة و٢٣ يوليو وتم افتتاح كفر شكر المركزى جزئيًا.

كما يشهد مستشفى حميات بنها أعمال تطوير وأعمال رفع كفاءة لمبنيين بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وجارٍ تطوير سكن الأطباء ورفع كفاءة العناية المركزة وعناية الأطفال وسيتم توفير أجهزة الأشعة المقطعية والأجهزة الطبية الأخرى.

وقالت نائب محافظ القليوبية إن قطاع الصحة رغم جائحة كورونا مستمر وبقوة  للعمل على تقديم الخدمة الطبية وهناك متابعات ميدانية.

كما أشارت إلى أنه سيتم التنسيق مع الأجهزة المعنية لتوفير التطعيمات لطلاب الامتياز بالقطاع الصحي.

وحول المبادرات الشبابية ودورها في دعم الجهود الحكومية قالت ريان إن جائحة كورونا قلصت من حجم المبادرات بسبب الإجراءات الاحترازية منذ شهر مارس ٢٠٢٠م وحتى الآن.

وقالت: نرحب بأى تعاون وأى مبادرات والمحافظة تشارك في دعم أى عمل مجتمعي وتدعم أى مبادرات تنموية مجتمعية، ونتواصل مع أى مبادرة لتطوير القرى وندعمها لأنها نابعة من أبناء الأحياء والقرى.


وأوضحت النائبة أميرة عدلى أن الحرب على الإرهاب تأتى بالفكر والعلم إلى جانب جهود الدولة في هذا الصدد
وقالت هدفنا المشاركة في حل مشكلات المجتمع من خلال أبنائه، وأن الهدف من ورش العمل الاستمرار في العمل والبناء وطرح المبادرات والأفكار والحلول وعدم تصدير المشاكل. 

ونعمل على إعداد دراسة وافية لتغطية احتياجات المستشفيات تزامنًا مع منظومة التأمين الصحي الشامل كما ندعم مستشفى جامعة بنها لأنه يخدم ٦ ملايين مواطن ومشاركة المجتمع المدني واجب فالمجتمع المدني شريك حقيقي لمساعدة المؤسسات الطبية وتقدمها.

وأكدت أهمية حصر الفرص الاستثمارية بالقرى وتوعية المواطنين والتعاون مع المحافظة في هذا السياق، وعلى التفكير في الحلول خارج الصندوق بعيدًا عن الحلول الرسمية ومن خلال شراكة  المجتمع المدني.

أما النائب محمد عزمى فأكد على أهمية تعزيز كليات الذكاء الاصطناعي بما ينعكس على الدولة وتطورها ودعم المبادرات الشبابية ودعمها.

وقال النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب، إنه ستتم مخاطبة وزارة الصحة لتوفير التطعيمات لطلاب الامتياز وكذلك توفير الأجهزة التى تعانى المستشفيات من عجز فيها .

كما أشار إلى أنه سيتم عمل مكاتب لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بجميع المحافظات وإنهاء الإجراءات في مكتب واحد للتيسير على الشباب.

وخلال ورشة العمل عرض الدكتور خالد على، رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها الأسبق، محور الصحة من منظور الشباب والتحديات التى تواجه القطاع الصحى ودمج طلاب الامتياز بكليات القطاع الطبي بالمستشفيات قبل تأهيلهم بالقدر الكافي وتناول قضية عدم إعطاء التطعيمات الوقائية اللازمة لطلاب الامتياز بكليات القطاع الطبي على الرغم من إدماجهم، وسوء التعامل مع أفراد القطاع الطبي ومشاهد الهجوم المتكررة على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم والعجز في القوى البشرية للأطقم الطبية وعدم تثبيت اللوائح والبروتوكولات والتى يتم العمل بها في بعض المستشفيات مما يؤثر سلباً على الخدمة الطبية المقدمة للمواطن ونقص الأجهزة الطبية في الاستقبال.

وأكد على تفعيل دور المتابعة والتقييم للنواب المشرفين وعمل دورات تعريفية لطلاب الامتياز وتوفير التطعيمات الوقائية.

وإصدار قانون يجرم الاعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم واحترام المنشآت الطبية والعلاجية وعمل حملات توعوية تبرز دور الأطقم الطبية وحصر الأجهزة الطبية الأساسية وزيادة وحدات الرعاية المركزة والتنفس الصناعى والاستفادة من المجتمع المدنى.

 ووجه بإطلاق مبادرة يالا نبنيها لدعم إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصى التى تصل تكلفتها إلى أكثر من مليار ونصف جنيه ليخدم أبناء المحافظة وطالب بعمل بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعة لدعم المبادرة ومخاطبة رجال الأعمال والبنوك للمساهمة فى دعم المشروع.

 
كما عرض  حسام الدين محمد، رئيس اتحاد طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، للمحور الثاني وهو دور الشباب الجامعي في التطوير المجتمعي وتحقيق التنمية.

كما عرض أحمد طعيمة للمحور الثالث وهو تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

أما المحور الرابع فتناول دور وزارة الشباب والرياضة في التنمية بالمحافظة.